فيديوهات قبطية | Coptic Videos فيديوهات قبطية | Coptic Videos
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيلم: قصة حياة أبونا يعقوب

http://www.youtube.com/watch?v=BjaQ_R0Fa0Iendofvid
[starttext]
فيلم: قصة حياة يعقوب
دخل يعقوب في عهد مع الله ، وفي الكتاب المقدس ما أكثر العهود التي نراها بين الله والإنسان وهنا نري العهد يقول فيه الله ليعقوب "نسلك يكون كتراب الأرض. ويتبارك فيك وفي نسلك جميع قبائل الأرض. وها أنا معك، وأحفظك حيثما تذهب، وأردك إلي هذه الأرض" (تك 28: 13-15).ومن جانب يعقوب نذرًا، بشروط..وفي هذا يسجل الكتاب "ونذر يعقوب نذرًا قائلًا: أن كان الله معي، وحفظني في هذا الطريق الذي أنا سائر فيه، وأعطاني خبزًا لأكل وثيابًا لألبس، ورجعت بسلام بيت أبي، يكون الرب لي إلهًا، وهذا الحجر الذي أقمته يكون بيت الله، وكل ما تعطيني فإني أعشره لك" (تك 28: 20- 22).الله قدم هنا وعودًا بلا شروط، ويعقوب قدم نذرًا لله بشروط.ولعل سبب شروط يعقوب، أنه لم يكن قد دخل في عمق الإيمان بعد. أنه الآن في بدء علاقته الشخصية مع الله، ويريد أن يتحقق من وعود الله له!!هوذا الله يقول له "ها أما معك، وأحفظك حيثما تذهب". وهو يقول في شروطه "إن كان الله معي، وحفظي في الطريق الذي سائر فيه".. والله يقول له "وأردك إلي هذه الأرض". وهو يقول: "إن رجعت بسلام إلي بيت أبي"..ومع ذلك كان نذر يعقوب هو أول نذر سجله الكتاب المقدس.أنها أول مرة نقرأ في الكتاب كلمة (نذر)..وكان نذرًا مثلثًا: أن يكون الرب له إلهًا، أن يقيم بيتًا لله، أن يعشر كل ما يعطيه الله"..عبارة "يكون الرب لي ألهًا"، قالها في عصر وثني. وكان يعني بها أن يكون الرب إلهه من الناحية العملية في حياته، وليس بمجرد الوراثة. كما تشمل هذه العبارة أيضًا معني العبادة الحقيقية. وهكذا نسمع فيما بعد، أنه عندما رجع سالمًا إلي مدينة شكيم التي في أرض كنعان "أبتاع قطعة أرض.. وأقام هناك مذبحًا. ودعاه أيل إلهإسرائيل" (تك 33: 19، 20). وكان يعقوب أول من استخدم عبارة "بيت الله"..
[endtext]

عن الكاتب

Alhan Tasbeha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

فيديوهات قبطية | Coptic Videos