فيديوهات قبطية | Coptic Videos فيديوهات قبطية | Coptic Videos
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حكمة السنين: خدمة رعايه المسنيين .. القولون العصبي

http://www.youtube.com/watch?v=TvorYqMK2CUendofvid
[starttext]

حكمة السنين: خدمة رعايه المسنيين .. القولون العصبي
تقديم : نرمين فايق
ضيف فقرة الحوار: دكتور مكرم صبحي ماجستير بمعهد الرعاية والتربية بالكاتدرائية المرقسية
ضيف الفقرة الطبية: دكتور ماجد حبيب إستشاري أمراض وزراعة الكلى وأمراض الباطنية والسكر
فقرة الحوار: خدمة رعايه المسنيين " لقد أصبحت رعاية المسنين اجتماعيا هى الأسلوب العلمى ذو العائد الاجتماعى والاقتصادى الذى يؤثر على التنمية الشاملة، وتتمثل هذه الرعاية فى الاستفادة من خبراتهم وطاقاتهم.
وتعد عملية تحسين نوعية حياة المسنين هى الهدف الأسمى لكل رعاية ولكل خدمة تقدم لهم، وتختلف مقومات نوعية الحياة من شخص لآخر، سواء كانت على المستوى النفسى أو العقلى أو الجسمى ومن مختلف النواحى الصحية والاجتماعية والاقتصادية.
وتتبلور القضية الرئيسية لهذه الدراسة فى تحديد العلاقة بين " خدمات الرعاية الاجتماعية وتحسين نوعية حياة المسنين المقيمين بدور الرعاية"
فقرة الطب: " القولون العصبى أحد امراض القولون التى تكون فيها استجابة الجهاز الهضمي غير طبيعية لأنواع محددة من المأكولات أو المشروبات وغالبا ما يحدث القولون العصبى عندما يتعرض الشخص لبعض الحالات النفسية.

فتؤدى الى تعامل غير طبيعي للجهاز الهضمي و أعراض مثل انتفاخ في البطن معها كثرة الغازات و آلام متكررة و إسهال أو إمساك. والقولون العصبي هو اعتلال وظيفي مؤقت ومتكرر للجهاز الهضمي وليس بمرض عضوي. اذا كنت عادة تشكو من آلام متكررة في البطن او تكثر عندك الغازات او تجد صعوبة وعدم ارتياح أثناء التغوط إن كان كذلك فربما تعاني من القولون العصبى."
[endtext]

عن الكاتب

Alhan Tasbeha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

فيديوهات قبطية | Coptic Videos