فيديوهات قبطية | Coptic Videos فيديوهات قبطية | Coptic Videos
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيلم المعلم إبراهيم الجوهري

http://www.youtube.com/watch?v=7NsLEwSh2Kwendofvid
[starttext]
فيلم المعلم إبراهيم الجوهري
المعلم إبراهيم الجوهري هو رجل عصامي نشأ في القرن الثامن عشر من أبوين متواضعين فقيرين تقيين، والده يسمى يوسف الجوهري كان يعمل خياطاً فى قليوب. تعلم في كتّاب بلده الكتابة والحساب وأتقنهما منذ حداثته لذكائه الشديد، فكان يقوم بنسخ بعض الكتب الدينية ويقدمها للبابا يؤانس الثامن عشر (البابا 107). كان ينفق ربع راتبه في أعمال أكبر ونسخ الكتب وإيقافها على الكنائس فسرّ البابا من غيرته وتقواه وقربه إليه، وكان يقول له: "ليرفع الرب اسمك، ويبارك عملك، وليقم ذكراك إلى الأبد". بدأ عمله ككاتب لدى أحد أمراء المماليك، توسط له البابا لدى المعلم رزق رئيس كتّاب علي بك الكبير، فأتخذه كاتبًا خاصًا له، واستمر في هذه الوظيفة إلى آخر أيام علي بك الكبير الذي ألحقه بخدمته، ولما تولى محمد بك أبو الذهب مشيخة البلد اعتزل المعلم رزق من رئاسة الديوان وحلّ المعلم إبراهيم محله، فبدأ نجمه يتألق في مصر، حتى صار رئيس كتاب القطر المصري في عهد إبراهيم بك، وهي تعادل رتبة رئاسة الوزارة حاليًا. هذا المركز زاده وداعة واتضاعًا وسخاءً فاجتذب القلوب إليه.
قام بدور المعلم إبراهيم الجوهري الفنان : سمير فهمي
في دور شاكر "حظ " المنتصر بالله
في دور البابا يؤنس : ماهر لبيب
في دور الأنبا أنطونيوس :فريد النقراشي
سيناريو وحوار : سعيد يوسف
تصوير وإخراج : ماجد توفيق
موسيقي تصويرية والتوزيع : محسن صبحي[endtext]

عن الكاتب

Joseph Guirguis
I'm an Egyptian Entrepreneur, passionate about technology, innovation, entrepreneurship, interested in Web Design & Web Development, loves CMS, Google, Microsoft, Social Networks,Traveling, Exploring Other Cultures, Blogging & Web Browsing and Currently running my 1st start-up which is "ArabicaLance" an arabic freelancer marketplace company.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أمني للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب الجزائري ذو 24 ربيع ' مولاي أمين ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

حمل تطبيقنا

Get it on Google Play

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

فيديوهات قبطية | Coptic Videos